1 الفجر ( ساعة ونصف تقريبا) ـ آداء الصلاة بخشوع ـ أذكار الصباح ـ مراجعة ما صعب فهمه أوحفظه ـ تناول كوب من الحليب مع قطعة خبز وجبن أو بيض. هذه الفترة من أفضل فترات المراجعة والحفظ والفهم. فيمكن خلالها حفظ وفهم ما لم تستطيعي استيعابه ليلا.
2 الدوام الرسمي( ست ساعات تقريبا) ـ مراجعة الواجب السابق ـ الانتباه للشرح ـالسؤال عما يصعب فهمه ـ المشاركة الفعالة والمحاولة حتى وإن كانت الإجابة غير مكتملةـ استغلال حصة الاحتياط في حل الواجب للحصص السابقة . أو قراة كتاب مفيد مع زميلاتك والمعلمة البديلة. أو مناقشة موضوع مقترح. أو سماع شريط مفيد. يراعى الالتزام بأنظمة المدرسة ـ احترام الآخرين ( الإداريات ـ المعلمات ـ الطالبات ـالمستخدمات) .وعدم الغياب إلا بعذر مقبول.
3 الظهر آداء صلاة الظهر جماعة في المدرسة ـ الانصراف للمنزل. وجوب الحرص على آداء صلاة الظهر في المدرسة ـ أو بمجرد الوصول للمنزل.ـ الالتزام بالأدب داخل الحافلة وبالحجاب الشرعي,
4 الظهر ( ساعتان تقريبا) ـ تناول الغداء ـ أخذ قسطا من الراحة والنوم . يمكن مساعدة الأم قبل النوم في تنظيف أواني الغداء.
5 العصر ( ساعة تقريبا) ـ آداء الصلاة ـ الجلوس مع الأهل لتناول الشاي أو القهوةـ تشعر الطالبة في هذه الفترة بالدفء العائلي , حيث تبادل أطراف الحديث ومعرفة ما لدى كل فرد .
6 بعد العصروحتى اذان المغرب ( ساعة ونصف تقريبا) بداية حل الواجبات. حسب جدول حصص الغد .
ـ أذكار المساء.
مراعاة ترتيب الدفتر واستكمال جميع الواجبات وعدم الاستعانة بالغير في الحل , وفي حالة عدم التأكد من صحة الحل يكتب بالقلم الرصاص حتى يتم تصويبه مع المعلمة.
7 بعد آداء صلاة المغرب وحتى وقت صلاة العشاء( ساعتان تقريبا) ـ تناول كوب من عصير البرتقال أو أي عصير طازج ـ بداية المذاكرة الفعلية والفهم والحفظ حسب جدول الغد. تهيئة الجو المناسب البعيد عن تشتت الذهن والضوضاء , واستخدام آلات المذاكرة كالقلم ودفتر التلخيص , والاستعانة ببعض مفاتيح الفهم والحفظ كالروابط , والرسومات و والخرائط والتخيل وحفظ الكلمة الأولى من نقاط التعداد وتكوين جملة مفيدة منها.....الخ
8 بعد آداء صلاة العشاء . ـ تناول طعام العشاء ـ الجلوس مع الاهل لفترة قصيرة ـ أو مشاهدة برنامج مفيد , ـ العودة لاستكمال المذاكرة. يمكن في هذه الفترة مساعدة الأم في بعض الأعمال والترتيبات المنزلية.
9 الساعة العاشرة ليلا . ـ صلاة الوتر. ـ قراءة آيات من القرآن الكريم ـ اذكار النوم ـ النوم وحتى أذان الفجر. سيكون نوما هادئا ـ ساكنا ـ تستيقظين بعده وأنت ممتلئة نشاطا وحيوية . وقبل ذلك إيمانا ويقينا . وقلبا مطمئنا ..وعقلا متفتحا يقظا لكل ما سيوضع فيه . تستيقظي لتبدئي يوما دراسيا جديدا سعيدا خاليا من المشاكل . لأنك ربطت كل أمورك بالله تعالى .
ملاحظات هامة: الجدول السابق عام لكل الطالبات , وفي كل المراحل , يدوم طيلة العام بل طيلة بقائك بالمدرسة .
يمكن كسر روتين بعض الأيام بإجراء بعض التغييرات . كدخول المطبخ وإعداد طبق حلوى. أو مهاتفة إحدى القريبات , أو قراءة مجلة مفيدة ...أو اللعب مع أخوتك الصغار.
في يومي الخميس والجمعة . اجعليهما يومي إجازة وابتعاد عن جو المدرسة. كأن تخرجي مع عائلتك في نزهة, أو زيارة الأقارب والجيران , أو ممارسة هوايتك المفضلة لديك. الجلوس على الحاسب , القراءة ’ الكتابة , إعداد وجبة,...الخ.
التي تنفذ هذا الجدول لن تعاني آخر العام في الاستذكار ...لأنها لن تفتح الكتاب إلا للمراجعة فقط .
كذلك لن تتعرض لذم معلماتها . وستحصل على درجات المشاركة كاملة بإذن الله. وستكون من المتفوقات خلقا و أدبا.